حماس توقف إطلاق النار وتمهل إسرائيل أسبوعا للانسحاب



عباس يطالب قمة شرم الشيخ بقوات دولية لحماية الفلسطينيين
غزة- قال أيمن طه المسؤول الكبير بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس لرويترز إن حماس أعلنت وقفا فوريا لإطلاق النار من جانب نشطائها والفصائل المتحالفة معها في قطاع غزة الأحد، مضيفا أن الحركة الإٍسلامية أمهلت إسرائيل أسبوعا لسحب قواتها من القطاع.

وكانت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس قد أعلنت عن قصف بلدتين إسرائيليتين بأربعة صواريخ وتجمع وموقع عسكري بأربع قذائف هاون.

وقالت القسام في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه إنها قصفت مدينة المجدل الإسرائيلية بصاروخي قسام محلي الصنع، ومدينة كريات غات بصاروخي غراد.

وذكرت أنها قصفت في وقت سابق تجمع العين الثالثة وموقع الإرسال العسكري المحاذيين لجنوب قطاع غزة بخمسة قذائف هاون.

واعتبرت أن ذلك في إطار معركة الفرقان التي تخوضها تصدياً للحرب التي يشنها العدو الصهيوني ضد قطاع غزة الأبية الصامده ورداً على المجازر المتواصلة.

وكانت إسرائيل أعلنت وقف إطلاق نار من جانب واحد بدأ عند الثانية فجر الاحد دون أن يوقف ذلك إطلاق النار من القوات الإسرائيلية التي قتلت شاب فلسطيني وطفلة وأصابت آخرين خلال محاولتهم تفقد منازلهم جنوب وشمال القطاع، ودون أن يوقف استمرار إطلاق الصواريخ أيضاً تجاه البلدات الإسرائيلية.

وفي غضون ذلك قال أحد المسئولين في السلطة الوطنية الفلسطينية بأن الرئيس محمود عباس سيطالب الأحد بقوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني وحسب القيادي في السلطة نبيل عمرو سيصر عباس على هذا الطلب على هامش مشاركته في قمة شرم الشيخ 

0 التعليقات:

إرسال تعليق